A Review Of العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

يمكن ان تحمل السيدة التي ولدت بعملية قيصرية بعد سنتين من العملية

يحصل التهاب الثدي إذا كانت تعاني المرأة من انسداد في قنوات الحليب أو إذا امتلأ أو إنتفخ الثدي بالحليب.

يمكن أن تشعرين بالخوف من التغوط لأنكِ لا تريدين أن يتفاقم ألم البواسير أو أن يسوء جرح شق العجان. اتخذي الخطوات اللازمة للحفاظ على بقاء البراز ليّنًا وطبيعيًا: تناولي أطعمة غنية بالألياف، بما في ذلك الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.

من المهم أن تقوم المرأة باتباع بعض الطرق التي تساعدها في العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية التي نلخصها في هذا المقال:

أكثر ما يزعج النساء بعد الولادة هي تشققات الجلد أو علامات التمدد التي تظهر على البطن، في ما يأتي بعض الخطوات البسيطة التي تساعد على التخلص من علامات التمدد:

يشير تغير لون الإفرازات الحمراء وعدم ظهورها باللون الأحمر الساطع إلى أمان ممارسة الجماع إلى حد ما، إلا أن هناك حالات قد تتطلب الانتظار لفترة أطول قبل ممارسة الجماع كما في حالة تمزق المهبل وبضع الفرج.

الحمل والولادة بعد الولادة العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية برعاية

تغيير الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم مع غسل يديكِ قبل وبعد تبديلها، والعناية التامة بنظافة وتطهير هذه المنطقة حتي لا تُصابي بالتهابات بكتيرية أو عدوى.

ماهي النصائح لتسهيل الولادة الطبيعية وتجنب القيصريه انا بالشهر الخامس

كما هو الحال مع أي جرح، فإن جرح الولادة الطبيعية يمكن أن يتعرض للعدوى، لذا من المهم كما ذكرنا العناية بالجرح جيدًا، وفي حال ظهور أي أعراض تشير لالتهاب الجرح يجب مراجعة الطبيب فورًا، وهذه الأعراض تشمل:

على الرغم من انقطاع الحيض أثناء الرضاعة الطبيعية، ولكن لا يزال بإمكانك الحمل.

وإذا كنت ترضعين طفلك، ستحتاجين إلى إنقاص وزنك ببطء لأنّ فقدان الوزن الذي يحدث بسرعة كبيرة يجعلك تنتجين حليباً أقل مما ينعكس سلباً على طفلك.

تحدث علامات التمدد عندما تتغير البشرة بسرعة بسبب النمو استكشف أو زيادة الوزن، ويمكن لكل من الرجال والنساء الحصول على علامات التمدد، ومن الجدير بالذكر أن الحمل والبلوغ هما أكثر الأوقات شيوعاً  للحصول على علامات التمدد.

إذا كان لديك أية أسئلة، يرجى ملء نموذج الاستفسار أو الاتصال بنا، وسوف نقوم بالرد عليك على الفور.

Report this wiki page